جامعة استينيا

تأسست جامعة استينيا في عام 2015 من قبل مؤسسة 21st Century Anatolian Foundation كإمتداد لخمسة وعشرين عاماً من المعرفة والخبرة لمجموعة MLPCare Group والتي تجمع بين ثلاث مستشفيات من أكبر المستشفيات داخل تركيا وهم Liv Hospital ، Medical Park ، VM Medical Park .

وبدأت جامعة استينيا أنشطتها الأكاديمية مع طاقم أكاديمي ناجح مكرس للبحث كما تقوم بتوفير أجهزة قوية  للطلاب في مجالات تخصصهم ، وتهدف إلى أن تكون من بين الجامعات النخبة في العالم . وتعتبر جامعة استينيا جامعة قائمة على البحث وتتميز باستثماراتها في البحث والتطوير حيث تضم 9 مراكز بحث وتطبيق تهدف إلى رفع مستوى المجتمع من خلال تطوير تقنيات ومنتجات جديدة ، وإجراء دراسات رائدة تجمع بين الصحة والهندسة ، لدعم اقتصاد الدولة ، وتدريب باحثين جدد .

أهداف جامعة إستينيا :

– تهدف جامعة إستينيا التي تنفذ نهج التعليم الموجه للطلاب في مختلف البرامج إلى توسيع حدود العلم مع أبحاث أعضاء هيئة التدريس بها ، وتطبيق نتائج التطورات العلمية من أجل رفاهية المجتمع ، وتقديم خدمات صحية عالية الجودة وأن تصبح مركزًا للعلوم والبحوث .

– توفير البيئة التعليمية والمتقدمة لطلابها من خلال القيام بأنشطة التدريس والبحث وخدمة المجتمع بمعايير عالمية والتكنولوجيا والفنون بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المعرفة.

– تربية الأفراد الذين لديهم قيم إنسانية وأخلاقية ، ويمتلكون التفكير النقدي والمهارات القيادية والتطوير الذاتي والإبداع ولديهم الثقة من قوة العلم ، ومتابعين عن كثب للتطورات في العالم .

– تهدف جامعة إستينيا إلى لعب دور مهم في التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصاد والعلوم والتكنولوجية للمجتمع والمساهمة في تقدم البشرية من خلال تربية الأفراد الأكفاء والمبدعين وذوي التفكير المستقبلي.

رؤية الجامعة :

تهدف إلى التميز في التعليم والبحث والابتكار والتطوير التكنولوجي ، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي والرقمنة وتسعى لأن تكون إحدى الجامعات العالمية الرائدة في المجالات الطبية .

مهمة الجامعة :

توفير تعليم مبتكر ومستدام في مؤسسة تتمحور حول الطالب وإجراء البحوث القائمة على التكنولوجيا المتقدمة وإنتاج المعلومات والتقنيات الحديثة والمساهمة في تنمية المجتمع من خلال تطوير حلول للمشاكل المحلية والعالمية.

الأحرم الجامعية لجامعة استينيا :

الحرم الرئيسي حرم توب كابي : تم بناء حرم توب كابي ، الذي يتميز بموقعه المركزي على مساحة 50.000 متر مربع  منهم 7.200 متر مربع مساحة مفتوحة  ويضم 47 قاعة دراسية و99 مختبرًا و3 قاعات مؤتمرات وقاعات متعددة الأغراض تتسع لـ 200 شخص و5 ورش للعمارة و5 ورش لبرامج الهندسة   كما تمتلك الجامعة إذاعة راديو وتليفزيون واستوديوهات سينما وقاعة معارض للمناسبات وتوفر الجامعة لطلابها بيئة تعليمية تحدث فرقًا في التعليم التطبيقي من خلال مختبرات التطبيق وورش العمل المصممة خصيصًا للبرامج الدراسية .

الحرم الجنوبي : يستضيف الحرم الجنوبي ، الذي يقع على بعد 5 كم من حرم توب كابي الرئيسي ، المدارس المهنية ويمكن لطلاب جامعة استينيا الاستفادة من جميع مرافق هذا الحرم الجامعي.

ويضم 8 مختبرات وقاعة محاضرات تتسع لـ 150 شخصًا وورشة عمل لتكنولوجيا الطائرات ومختبر كمبيوتر وقاعات دراسية ومناطق دراسة هادئة وقاعة طعام ومستشفى ومكتبة ونادي رياضي مما يمكن الطلاب من مواصلة تعليمهم وتدريبهم

لماذا يفضل الطلاب دراسة تخصص ” الطب البشري ” في جامعة استينيا :

– كلية الطب بجامعة استينيا موجهة نحو البحث منذ إنشائها ، لديها مراكز بحث قوية ، حيث يشارك الطلاب في أنشطة البحث والتطوير وتنفيذ مشاريعهم الخاصة.

– تركز كلية الطب على العلاقة بين التكنولوجيا والطب ، وتركز على التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في التعليم والبحث.

– توفر كلية الطب التعليم في بيئة متعددة الثقافات حيث تضم الكلية 180 طالبًا دوليًا من 38 دولة مختلفة

– التواصل القوي والمستمر بين الإدارة والكادر الأكاديمي والإداري والطلاب

– تضم الكلية أعضاء هيئة تدريس أقوياء تتكون من مزيج من أعضاء هيئة التدريس الشباب المتعلمين جيدًا والديناميكيين وأعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة.

لماذا يفضل الطلاب دراسة تخصص ” الإعلام الحديث ” في جامعة استينيا :

يقدم قسم الإعلام الحديث في جامعة استينيا تجربة تعليمية ديناميكية ومن خلال هذه التجربة ، سيثبت الطلاب أنفسهم كإعلاميين مبدعين وواعين ومتقدمين.

– المنهج الدراسي :

يهدف المنهج إلى تمكين الطلاب من تطوير المهارات الأساسية في محو الأمية الإعلامية والتحليل والتصميم والإنتاج. ويشمل مجموعة من المجالات ، بما في ذلك الدراسات الإعلامية والثقافية ، والتواصل المرئي ، وتصميم وإنتاج وسائل الإعلام الحديثة ، والصحافة الرقمية. ويقدم المنهج أيضًا مجموعة متنوعة من الدورات الاختيارية التي تتيح للطلاب متابعة اهتماماتهم الشخصية وصقل مهاراتهم الأكاديمية والمهنية.

– برنامج التبادل الطلابي Erasmus :

يمكن لطلاب قسم الإعلام الحديث الحصول على فرصة للدراسة في الخارج من خلال برنامج التبادل Erasmus. وهي تجربة فريدة من نوعها تثري رؤية الفرد للعالم وفرصة رائعة للطلاب لإنشاء شبكات مع المتخصصين في وسائل الإعلام والعلماء الدوليين.

– التدريب :

قبل التخرج ، يتم تشجيع طلاب قسم الإعلام الحديث على إجراء دورات تدريبية في المجالات التي يفضلونها. بتوجيه من المتخصصين في قطاع الإعلام الحديث ، والطلاب ستكون قادرة على التدريب العملي وكسب الخبرة من بيئة العمل.

– فرص العمل :

عند الانتهاء من درجة البكالوريوس في قسم الإعلام الحديث، سيكون الطلاب مستعدين للعمل في مجموعة متنوعة من المجالات ، بما في ذلك الإعلام  والصحافة وتصميم المواقع والتصميم الجرافيكي والفنون الإبداعية. 

– الدراسات العليا :

تضع درجة البكالوريوس في  قسم الإعلام الحديث الأساس لأولئك الذين يرغبون في متابعة التعليم في الدراسات العيا كما يتم تشجيع خريجي الجامعة على مواصلة تدريبهم الأكاديمي في مجال الإعلام الحديث .

تخصصات جامعة استينيا

التخصصاللغةالسعر
الطب البشريالإنجليزية21600
طب الأسنانالإنجليزية18360
الصيدلةالإنجليزية11880
الإعلام الحديثالإنجليزية4320
الراديو والسينما والتلفزيونالإنجليزية4320
الترجمة الفوريةالإنجليزية4320
علم الجزيئات و الوراثةالإنجليزية4320
الرياضياتالإنجليزية4320
علم الاجتماعالإنجليزية4320
اللغة الإنجليزية وآدابهاالإنجليزية4320
الاقتصادالإنجليزية4320
إدارة الأعمالالإنجليزية4320
العلاقات الدوليةالإنجليزية4320
التجارة الدولية والأعمالالإنجليزية4320
نظم المعلومات الإداريةالإنجليزية4320
تصميم الألعاب الرقميةالإنجليزية4860
العلاج الطبيعي وإعادة التأهيلالإنجليزية4860
التمريضالإنجليزية4860
العمارةالإنجليزية5400
الهندسة الميكانيكيةالإنجليزية5400
هندسة الكمبيوتالإنجليزية5400
الهندسة المدنيةالإنجليزية5400
الهندسة الكهربائية والإلكترونياتالإنجليزية5400
الهندسة الصناعيةالإنجليزية5400
علم النفسالإنجليزية5400

سجل معنا

ارسل بياناتك من اجل التسجيل بأفضل الجامعات التركية
Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.
Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.