جامعة ميف

تأسست جامعة ميف عام 2012 من قبل مؤسسة إبراهيم أركان للتعليم والبحث العلمي في مدينة إسطنبول تحديداً منطقة مسلك ، المركز المالي والتجاري لإسطنبول  وتمتلك المؤسسة 48 عامًا من المعرفة والخبرة في مجال التعليم .



استقبلت جامعة ميف طلابها الأوائل في العام الدراسي 2014-2015 ، وفي طريقها لأن تصبح جامعة تعطي الأولوية لريادة الأعمال والتفكير الإبداعي من خلال نموذجها التعليمي والتدريب المختلف ، وتسعى لخلق قيمة مضافة على المستوى العالمي والمحلي. 

نظام التعليم المعكوس – Flipped Learning في جامعة ميف – MEF University :

نظام اتبعته جامعة ميف ووضعت أسسه بالتعاون مع جامعات هارفارد وستانفورد ينقل الطلاب من كونهم أشخاص يتلقوا المعرفة من قبل الأساتذة إلى أشخاص يكتشفون المعرفة ليتعلم الطلاب وينقحون ويراجعون مواد الدورة وفقًا لسرعتهم الخاصة فلكل طالب أسلوب تعليمي مختلف. في الطريقة التقليدية ، لا يستطيع الأستاذ الرد أو الارتباط بكل هذه الأساليب . يمكّن التعليم المعكوس الطلاب من مشاهدة المحاضرة على الفيديو بالسرعة التي يريدها ، والتوقف وإعادة التشغيل إذا لزم الأمر.

يُعرّف إريك مازور ، أستاذ الفيزياء بجامعة هارفارد ، التعلم بأنه عملية من خطوتين :

الخطوة الأولى هي نقل المعرفة (نقل المعرفة من مصدر المعرفة إلى الطالب عن طريق الأستاذة والموارد المختلفة)

الخطوة الثانية هي استيعاب الطالب للمعرفة.

في نظام التعليم التقليدي ، يُمنح أعضاء هيئة التدريس المهمة السهلة لنقل المعرفة إلى الطلاب في قاعة المحاضرات ، بينما يواجه الطلاب المهمة الصعبة المتمثلة في إكمال المهام واستيعاب المعرفة وحدها . في نموذج التعليم المعكوس ، يتم نقل المعرفة إلى الطلاب قبل بداية الفصل الدراسي من خلال مقاطع فيديو أعدها أعضاء هيئة التدريس والمواد الداعمة مثل المقالات وملفات Excel و PDF و PowerPoint .

ماهي خطوات نظام التعليم المعكوس :

– يشاهد الطلاب مقاطع الفيديو ويقرؤون النصوص والمواد الدراسية في الوقت الذي يناسبهم قبل الفصل ، ويدونون الملاحظات ، ويعدون أسئلة حول القضايا التي لم يفهموها جيدًا.

– يرسل الطلاب أسئلتهم إلى الأستاذ قبل بداية المحاضرة

– يتم تجميع الطلاب حسب طبيعة الأسئلة المرسلة للإستاذ من قبل . ويحاول الطلاب البحث عن إجابات لأسئلتهم من خلال العمل الجماعي والتعلم من الاخرين .

–  يراقب الأستاذ المجموعات ويساعد في حل الأسئلة .

– في الجزء الثاني من المحاضرة ، يقوم الأستاذ بتسهيل التعلم بطريقة تشجع الطلاب على الإجابة على الأسئلة التي بقيت بدون إجابة.

– يطرح الأستاذ أسئلة من أجل التحقق من فهم الطلاب للمفاهيم ويعمل الطلاب في فرق على المشكلات التي تتعلق بالجوانب العملية أو التطبيقية للموضوع.

لماذا يشهد نظام التعليم المعكوس – Flipped Learning نجاحاً باهراً في جامعة ميف :

– يزيد من مشاركة الطلاب

– يمكن الطلاب من أن يصبحوا أكثر تركيزًا في العملية التعليمية

– يشجع التفكير النقدي

– يحسن المهارات الفردية والجماعية لدى الطلاب

– يوفر خدمات الإرشاد الفردي للطلاب

– يعلي من النقاش المثمر أثناء المحاضرة

– يشجع الطلاب على التفكير الذاتي

– يشرك الطالب في مسؤولية تعلمه

– يشجع التعلم من خلال التقنيات الحديثة

دراسة درجتي البكالوريوس والماجستير بدون رسالة في أربع سنوات فقط في جامعة ميف نظام 3 + 1 :

تتسم جامعة ميف بالمرونة في اختيار المواد ، كما يستطيع الطالب إستكمال الدراسة في وقت الصيف وبهذا يقدر على إنهاء درجة البكالوريوس في 3 سنوات فقط .

بعد الانتهاء من برنامج البكالوريوس وبشرط استيفاء شروط القبول ، يمكن للطلاب إكمال درجة الماجستير بدون رسالة في السنة الرابعة وهذا يعني أنهم قادرون على الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير بدون أطروحة في 4 سنوات ، وبذلك يبدأون حياتهم المهنية في وقت مبكر.

دراسة درجتي البكالوريوس والماجستير في خمس سنوات – نظام 3 + 2 :

أبرمت جامعة ميف العديد من الإتفاقيات الثنائية مع جامعات رائدة في جميع مجالات البرامج المتوفرة بالجامعة ، مما يؤدي إلى الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة ميف ودرجة الماجستير من جامعة اخرى . في برنامج 3 + 2 ، يكمل الطالب السنوات الثلاث الأولى من تعليمه في جامعة ميف وينضم إلى المؤسسة الشريكة الدولية في السنة الرابعة . يتم إضافة الاعتمادات المكتسبة في المؤسسة الشريكة إلى درجة البكالوريوس في جامعة ميف . بعد السنة الرابعة ، يواصل الطالب تعليمه في درجة الماجستير مع الشريك العالمي م ويحصل على درجة الماجستير من الشريك العالمي.

لماذا ننصح بنظام 3 + 2 :

هناك عاملين أساسيين يجعلان خريجي جامعة ميف قادرين على المنافسة حقًا على المستويين المحلي والدولي.

1 – لكي تكون قابلاً للتوظيف في الشركات والمؤسسات العالمية ، لم يعد كافياً أن تكون درست فصل دراسي واحد فقط في غير جامعتك من خلال نظام التبادل الطلابي ERASMUS . لابد من دراسة سنة على الأقل وهذا ما يوفره نظام 3 + 2

2 – الحصول على شهادة دراسات عليا ، ويفضل أن يكون ذلك من بلد آخر غير بلد الحصول على البكالوريوس .

مركز الأبحاث وأفضل الممارسات في التعلم والتعليم CELT :

تتمثل رؤية مركز الأبحاث وأفضل الممارسات في التعلم والتعليم (CELT) في رفع مكانة جامعة ميف ووضعها بشكل فريد في طليعة التعلم والتعليم المبتكر باستخدام أدوات ومناهج القرن الحادي والعشرين على المستوى الدولي كما تتمثل مهمتها في ابتكار وتعزيز فعالية نظام التعليم المعكوس ويوفر المعلومات والأفكار والمقالات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة ميف عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي كما يساعد CELT في مشاركة المؤسسات الأخرى في المؤتمرات والمقالات والأنشطة الأخرى .

إختبارات اللغة التي تقبلها الجامعة والحد الأدنى لكل إختبار :

– TOEFL IBT بحد أدنى 80

– YDS بحد أدنى 67

تخصصات جامعة ميف

التخصصاللغةالسعر
الهندسة المدنيةالإنجليزية5000
الهندسة الصناعيةالإنجليزية5000
الهندسة الكهربائية والإلكترونياتالإنجليزية5000
الهندسة الميكانيكيةالإنجليزية5000
هندسة الكمبيوترالإنجليزية5000
إدارة الأعمالالإنجليزية5000
الرياضياتالإنجليزية5000
علم النفسالإنجليزية5000
العلوم السياسية والعلاقات الدوليةالإنجليزية5000
الإرشاد والتوجيه النفسيالإنجليزية5000
تدريس اللغة الإنجليزيةالإنجليزية5000
الاقتصادالإنجليزية5000
العمارة الداخليةالإنجليزية5000
العمارةالإنجليزية5500

سجل معنا

ارسل بياناتك من اجل التسجيل بأفضل الجامعات التركية
Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.
Click or drag files to this area to upload. You can upload up to 4 files.